السبت، 3 سبتمبر 2011

تعريف الانتحار





الانتحار : هو التصرف المتعمد من قبل شخص ما لإنهاء حياته ويرى آخرون أنه قتل النفس تخلصا من الحياة .

هذا هو التعريف العام للانتحار ,, أما التعريف الخاص بي لكلمة الانتحار هو التخلص والابتعاد عن أمر ما إلى مالا نهاية .


مثل أنتحاري من التدخين ,, وأنتحاري من السمنه ,, وأنتحاري من العنصرية ,, وبأذن الله سوف أنتحر من جميع العادات والمفاهيم السلبية التي توجد في قاموسي ,, والتي أكتسبتها من هذا المجتمع المتناقض .

ولأنني مررت بالكثير من التجارب والمواقف في حياتي حتى كتابة هذة الموضوع ,, وكسبت من خلال تلك المواقف والتجارب الكثير من الدروس والحكم ,, أتمنى أن لا يجرب جميع الأحبة تلكم التجارب القاسية المريرة والتي عانيت منها كثيراُ ,, ولا أن يضعوا أنفسهم في مواقف محرجة ومخجلة مررت فيها بسبب تسرعي أو بسبب إهمالي .



ورغم أنني ما زلت أعزب ,, لكنني أحمل بداخلي إيمان بأن أبني عبدالله وأشقائه هم الأحق بأن أهدي لهم مواضيع هذه المدونة ,, وذلك في حال تيسر أموري وفي حال أن رزقني المولى بالأبناء والبنات زينة الحياة الدنيا .



قد يسألني أحدهم : لماذا لا تهدي تلك المواضيع والنصائح إلى والدتك أو والدك ,, أليس هم أقرب الناس إلى قلبك ؟؟



سأجيبهم بأنه من الصعب علي أن أنصح كبير في السن أو أن أحذر كبير في السن من أمر ما ,, وأنا متأكد بأنه لا يملك الوقت لإصلاح ذلك الأمر .

فمن الصعب جداُ أن أقول لوالدي أو لوالدتي (( فرشوا أسنانكم قبل النوم وبعد النوم )) لأنهم يملكون القليل جداُ من الأسنان .

وقيسوا على ذلك الأمر .



قبل الختام أود التذكير بأن المجال مفتوح للجميع بوصفي بالمجنون بسبب إنشائي لهذه المدونة المهداة إلى أبني الذي لم يرى النور بعد ,, ولكن أسأل الله أن يرزقني ويرزقكم بالأبناء الصالحين .


ملاحظة : المواضيع في هذة المدونة ستكون شبه أسبوعيه ,, وسوف أكتب فيها خلال أوقات فراغي ,, أو أوقات الحاجة فقط وستكون أولى مواضيع هذه المدونة يوم الإربعاء القادم بعنوان ((  ضروسك ,, أهم من دروسك ))

حتى ذلك الموعد أستودعكم الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق